حظر قيادة سيارات الديزل وتطبيق تيمو 30 على حوالي 85 شارع بالمدينة

مساحة إعلانية

حظر قيادة سيارات الديزل وتطبيق تيمو 30 على حوالي 85 شارع بالمدينة

اوربا اليوم نوفمبر 23, 2019
حظر قيادة سيارات الديزل وبرلين تبدأ بتطبيق ذلك
حظر قيادة سيارات الديزل وتطبيق تيمو 30 على حوالي 85 شارع بالمدينة، بالإضافة للمزيد من الرقابة على أماكن ركن السيارات.
خطة الهواء النظيف
بعد مرور خمسة أشهر على إقرار المحكمة الإدارية بإلزام حكومة ولاية برلين اتخاذ اجراءات بشأن 117 قطاع من الطرق لحظر التلوث، قامت وزيرة النقل في الولاية ريجينا جونتر بعرض خطتها أمس الإثنين والمسماة “خطة الهواء النظيف”.
خفض انبعاث ثاني أكسيد النيتروجين
بحلول عام 2020 سيكون على دول الاتحاد الأوروبي الالتزام بالمعدل الأقصى المقرر من قبل الاتحاد الأوروبي لانبعاثات ثاني أكسيد النيتروجين، حيث يجب ألا تزيد على 40 ميكروجرام لكل متر مكعب، وبالتالي سيمنع أصحاب سيارات الديزل القديمة (معيار الانبعاث 1 0 5) التحرك خارج حدود 2.4 كيلو متر وسط المدينة فقط، وذلك ابتداءًا من أول يوليو/ تموز المقبل.
فرض غرامة مع استثناءات
كما قررت الحكومة المحلية فرض غرامة قدرها 20 يورو لسائقي السيارات المخالفة، و75 يورو لسائقي الشاحنات التي لن تلتزم بالقانون، وستقوم الشرطة بإجراء فحوصات عشوائية. ووفقًا لما جاء بتقرير صحيفة مورجن بوست، سيتحتم على الحكومة أن تسمح ببعض الاسثناءات، مثل الحرفيين المفروض عليهم القيام بوظائف في شوارع الحظر، أو بعض السكان الذين عليهم أن يزوروا أحد المتاجر في شوارع الحظر.
تطبيق تيمبو 30 على العديد من شوارع برلين
ووفقًا لخطة التحكم بالتلوث في برلين LRP، هناك تسعة طرق حتى الآن يحظر فيها السير بأكثر من 30 كم/ الساعة، منها لايبتسيجر شتراسه، وبروكنشتراسه، وراينهارد شتراسه، وآلت موابيت، وشتروم شتراسه، وهيرمان شتراسه، وزيلبرشتاين شراسه، وشبانداور دام، وفريدريش شتراسه، بالإضافة إلى 36 طريق آخر.
زيادة تعريفة ركن الدراجات البخارية
ستقوم حكومة ولاية برلين بتوسيع المناطق المخصصة لركن الموتورات بالإضافة إلى زيادة التعريفات مقابل الركن في المناطق المحيطة بمحطات قطارات S-Bahn Ring، ومن المقرر أن تبلغ نسبة الزيادة 75%، وذلك في كل من: فريدريشسهاين، كريويتسبيرج، ميتيه، نويكولن، تيمبلهوف، شونيبيرغ. الغرض من توسيع مساحة ركن الدراجات البخارية، حتى لا يضطر أصحابها للبحث طويلًا عن أماكن خالية، وما يترتب على ذلك من زيادة بتلوث البيئة.

مشاركة
مواضيع مقترحة

جميع الحقوق محفوظة لــ اوربا اليوم