العمل في شركات الطيران والمطارات في ألمانيا

مساحة إعلانية

العمل في شركات الطيران والمطارات في ألمانيا

MaxLevels يونيو 08, 2022
لا شك أن العمل في مجال الطيران والمطارات من أنجح طرق كسب العيش والحصول على مدخول مادي معتبر، حيث تعتبر المطارات من المؤسسات التي تقدم فرص عمل كثيرة جدا لجميع التخصصات والشهادات العلمية والفنية والصناعية.


العمل في شركات الطيران والمطارات في ألمانيا


المطارات الألمانية وشركات الطيران

لا شك فب أن المانيا من الدول المتطورة والمكتظة بالسكان، المانيا من الدول السياحية لذلك تجد أ، الدولة تنفق اموالاَ طائلة لتطوير المطارات وتقنيات المطارات عموما مما أدى إلى جعل الخطوط الجوية الألمانية الأكثر تطوراً في العالم.
ألمانيا تعتبرمن أكثر الدولة دفعاً للأجور في مجال الطيران والسبب في ذلك الميزانية الضخمة التي تضعها الدولة سنوياً والإيرادات الضخمة. حيث يبحث الكثير من الناس على طريقة للحصول على وظيفة في المانيا

طريقة الحصول على فرص عمل في ألمانيا

قامت الخطوط الجوية الألمانية مؤخرا بحفتح أبوابها للآلاف الذين يبحثون عن فرص للعمل، من  بينهم شركة الطيران الألمانية الكبرى "لوفتهانزا" التي أعلنت انها في حوجة ضرورية لتوظيف كوادر بشرية  في قطاعاتها بألمانيا والنمسا وسويسرا، حيث أعلنت الشركة انها تحتاج "بصورة ماسة" إلى عدد 4500 موظف: 
  • متخصصين في تكنولوجيا المعلومات .
  • متخصصين في الإدارة.
  • مضيفين جويين.
وأعلنت شركة "لوفتهانزا" عن وجود 3000 وظيفة شاغرة و  جديدة في ألمانيا في مختلف التخصصات والمجالات المذكورة.

وفقاً للإعلان الصادر من الشركة بأنه سيتم تعيين عدد  يقارب الـ 1300 مضيفة جوية ومضيف جوي. وستتم عمليات التدريب المهني على مقرات الشركة المتمحورة  في مدينة ميونخ. 
ويعمل حوالي 138 ألف شخص  لدى مجموعة "لوفتهانزا" والشركات التابعة لها، منهم 34 ألف بالدرجة الوظيفية : مضيف جوي. وبحسب ما قيل فإنه سيستحوذ على النصيب الأكبر في الوظائف الجديدة التي أعلنتها العلامة التجارية الأساسية لمجموعة "لوفتهانزا".

وتعرضت لوفتهانزا في الفترة الأخيرة  إلى ضغوطات حادة و كبيرة بعد الإضراب المفتوح الذي قامت به نقابة المضيفين  الجويين فيها. الذي استمر عدة أيام.
كما ستقوم شركة الطيران النمساوية المملوكة لـ"لوفتهانزا"، "أوستريان إيرلاينز"، بتقليص عدد العاملين فيها. 

الموقع الرسمي لشركة "لوفتهانزا" للاستفسار عن الوظائف https://www.lufthansa.com/sd/en/homepage

ما هي شركات الطيران الموجودة في المانيا وما هو تصنيف هذه شركات 

كما قلنا، المانيا من الدول التي تقوم بعمل موازنات  ضخمة في مجال الطيران لذلك إذا كنت تبحث عن فرصة عمل متاحة فإنك ستجد الكثير من الشركات مختصة في مجال الطيران لذلك سنسهل عليك و نقوم بوصف جميع الشركات مرتبة حسب التصنيف من الأفضل.

  1. لوفتهانزا : عندما يكون الكلام حول افضل شركات الطيران فإن شركة  "Lufthansa" بلا شك تجتاح المركز الأول في  أفضل شركة  طيران في اوروبا و افضل شركة طيران المانية. 
  2. طيران برلين : تعد خطوط برلين ثاني أكبر شركة طيران ألمانية بعد لوفتهانزا. تقلع من هذه الشركة الرحلات المحلية والدولية من القاعدة الرئيسية لها في مطار برلين-تيجيل.
  3. طيران كوندور : تُطلق شركة  طيران كوندور رحلاتها  الجوية  المجدولة  ورحلات شارتر من مقرها بمطار "فرنكفورت" إلى أكثر من 80 وجهة محلية ودولية مختلفة  في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميريكا الشمالية والجنوبية.
  4. طيران يورووينغز :  مثل ما هو معروف  عنها هي الألمانية للخطوط الجوية، وتعمل رحلاتها  الداخلية والدولية من مقرها الرئيسي  بـمطار مطار دوسلدورف، بون كولونيا، ومطار هامبورغ. 
  5. خطوط جرمانيا الجوية: تمتاز بالخدمات المقدمة والتي تعتبر من أرقى وسائل الترفيه والخدمات الرائعة  قبل الصعود للرحلة و أثناء الرحلة على متن الطائرة ، كما تُطلق الشركة رحلاتها الجوية المجدولة ورحلاتها من  شارتر.
شركات الطيران الألأمانية كثيرة جداَ ولا يمكننا تغطيتها في مقال واحد ولكن هذه القائمة ذمرنا فيها أفضل الشركات حسب التصنيف العالمي والمحلي لشركات الطيران.


مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك 3 تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ اوربا اليوم